مؤسسة ملهم تعلن عن انطلاقتها

صورة admin

انطلقت مؤسسة ملهم التطوعية النهضوية يوم الجمعة، الموافق الخامس عشر من حزيران لهذا العام 2012، وطرحت نفسها على الساحة الفلسطينية كمؤسسة تسعى لشحذ الهمم الشبابية وتوظيفها في مسار إيجابي، وذلك من خلال القيام بمجموعة من الأنشطة الفكرية والفلسفية والفنية, بالإضافة إلى نشاطات تساهم في تغيير النظرة السلبية عن القراءة.

وتتضمن الأنشطة ما يلي:

1. محاضرات عامة.

2. دورات تدريبية.

3. صالونات ثقافية.

4. نشاطات تطوعية.

5. محاضرات توعوية.

6. لقاءات إلكترونية (عبر مواقع التواصل الاجتماعي).

مؤسسة ملهم التي اتخذت مدينة رام الله الفلسطينية مقراً لها, تسعى إلى تعميم هذه النشاطات على الأقطار الفلسطينية كافة من أقصى شمالها إلى أقصى جنوبها, وذلك في سبيل تحقيق العديد من الأهداف، والتي منها:

- الخروج من الانغلاق الفكري الذي يعيش فيه الكثير من شباب وشابات الوطن، وذلك من خلال بذل الجهود التي تؤدي إلى ارتقاء وتطور الفكر لدى الشباب، والتركيز على الحراك الفردي بين أبناء المجتمع الفلسطيني.

- ركوب قاطرة نهضة الأمة وبذل كل الطاقات للمساهمة في تغيير واقع الأمة ونقلها من طور الصحوة إلى طور النهضة ومن ثم الحضارة، والعمل على إعداد قادة مؤهلين ليكونوا هم الكتلة الحرجة التي تحدث التغيير.

- تعزيز قيمة القراءة وإزالة طبقات الغبار التي تكدست فوق الكتب المهملة، وغرس هذه القيمة في نفوس الجميع وإحداث ثورة قراءة فعلية تشمل جميع الفئات والأعمار مع التركيز على جعل القراءة نوعية وموجهة.

ومن أولى النشاطات والفعاليات التي سيقوم بها فريق ملهم هي التحضير لفعالية تتعلق باللغة العربية، وهي عبارة عن يوم خاص لـ "إحياء اللغة العربية".

ويأتي هذا اليوم ضمن الأنشطة والمبادرات التي تقوم بها المؤسسة في سبيل إحياء قيمة اللغة العربية (لغة القرآن الكريم)، والمحافظة عليها من الاندثار، وحث الناس على التمسك بلغة الضاد كموروث أساسي لنهضة الأمة. وستعقد الفعالية في (بداية أو منتصف تموز القادم)، ويتخللها التعريف بالمؤسسة وبأهدافها ونشاطاتها والمجموعات التي تتكون منها.

ويمكن للراغبين المشاركة ومتابعة أخبار ملهم من خلال صفحة المؤسسة على الفيس بوك، أو إرسال رسائل إلكترونية من خلال الإيميل.

موقع المؤسسة على الفيس بوك: https://www.facebook.com/mulhem.inspiring

البريد الإلكتروني للتواصل: mulhem.pal@gmail.com